تسجيل الدخول

اشتوكة: الشغيلة التعليمية تحتج ضد الوزير حصاد بمؤسسات الإقليم

اشتوكة 2419 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اشتوكة: الشغيلة التعليمية تحتج ضد الوزير حصاد بمؤسسات الإقليم

تجاوبا مع الدعوة إلى جعل اليوم الخميس يوما للاحتجاج على وزير التربية الوطنية و التكوين المهني محمد حصاد، نشر العديد من الأساتذة و الأستاذات صورا شخصية و جماعية لهم بمواقع التواصل الاجتماعي حاملين شارات حمراء بمؤسسات تعليمية مختلفة من الإقليم، و ذلك تعبيرا عن غضبهم من تدابير الوزارة و هجومها على حقوق الشغيلة التعليمية و كرامتهم .

و كان نساء و رجال التعليم قد دشنوا حملة واسعة للاحتجاج على نشر الوزارة لوائح اسمية بأسماء المتغيبين خلال شهر شتنبر بدعوى الشفافية مخالفة بذلك القوانين التي تعتبر هذا الفعل إفشاء للسر المهني ، الشيء الذي اعتبره الأساتذة إهانة رغم أن نسبة المواظبة المعلن عنها تجاوزت 99.97 بالمائة ، و محاولة لتأليب الرأي العام ضد نساء و رجال التعليم و إلصاق فشل التعليم بالمدرسين .

غضبة المدريبن على الوزير انطلقت مبكرة منذ يوليوز المنصرم في أقاليم كثيرة في المغرب  احتجاجا على نتائج الحركة الانتقالية التعليمية التي دبرتها الوزراة خارج الإطار القانوني المنظم لها مما خلف موجة غضب عارمة لاحق بها المتضررون الوزير حصاد بشعار ” ارحل ” في مدن مختلفة.

عبد الإله تاكري لاشتوكة 24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.