بالفيديو: طلبة يحاصرون سيارة تابعة للدولة استغلها موظف جماعي لإيصال ابنته

adminoآخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:03 صباحًا
بالفيديو: طلبة يحاصرون سيارة تابعة للدولة استغلها موظف جماعي لإيصال ابنته

حاصر اليوم الخميس مجموعة من طلبة جامعة ظهر المهراز بمدينة فاس (المجمع الجامعي أكدال) سيارة تابعة للدولة و يقودها موظف جماعي اعتاد إيصال ابنته للكلية في ذات سيارة الخدمة المرقمة بـ(ج).

و أحاط الطلبة في حلقية احتجاجية بالسيارة و منعوا الموظف الجماعي من قيادتها إلى حضور السلطات الأمنية منتقدين ما وصفوه بـ”الإستغلال البشع” للمنافع العامة قصد تلبية المنافع الخاصة، في الوقت الذي يعاني أغلب الطلبة بالجامعة حسب قولهم من مشكل النقل.

المستشار البرلماني عن العدالة و التنمية “علي العسري” بتاونات دخل على خط و كتب تدوينة على صفحته الفايسبوكية طالب عبرها بمحاسبة الموظف الجماعي و تجريده من السيارة.

و كتب “العسري” يقول : ” تأكدت من احتجاز طلبة قبل قليل بجامعة فاس لسيارة تابعة للجماعة، استعملها موظف جماعي لإيصال ابنته بها للكلية، وهو وخز ودق جرس إنذار، يعبر عن سخط المواطنين من استعمل الإمكانات والوسائل العامة لقضاء المصالح الخاصة”.

و اضاف قائلاً : ” اتمنى أن لا تمر المسألة مرور الكرام، وان يكون لها ما بعدها، بمعاقبة الموظف المعني، وتجريده من تلك السيارة، والاقدام على إجراءات قوية للحد من هذا السلوك المشين، الذي يعتبر وجها بشعا ظاهرا للفساد المستشري في المسؤوليات العمومية”.

رابط مختصر
2017-10-13
admino