تسجيل الدخول

بيوكرى : المتاجرة في خدمات مركز تسجيل السيارات

اشتوكة 2428 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بيوكرى : المتاجرة في خدمات مركز تسجيل السيارات

تسود حالة من التوتر والقلق لدى كل من يتوجه إلى مركز تسجيل السيارات ببيوكرى ، سواء الذين يأتون من أجل اجتياز امتحان رخص السياقة، بكافة أصنافها، أو الراغبين في تجديد الرخص منتهية الصلاحية، أو للحصول على البطاقة الرمادية، وغيرها من الخدمات التي يقدمها المركز.

ويتحدث العشرات من المواطنين عن حالة من الفوضى تعم المركز، في ظل سوء التنظيم، وهو ما استغله السماسرة، بتواطؤ مع بعض المفسدين، للمتاجرة في عدد من الخدمات التي يقدمها المركز.

ويجد أغلب المواطنين أنفسهم وجها لوجه أمام سماسرة محترفين في باب المركز، وهم الذين يحددون مبلغ الرشوة الواجب أداؤها للاستفادة من الخدمة المرجوة أو لتسهيل الحصول على الوثيقة المطلوبة.

ومن تداعيات هذه الفوضى على السير العادي للمؤسسة، بطء البت في الملفات وتراكمها، وانتظار المواطنين في طوابير عدة ساعات وربما أياما، فقط للحصول على أبسط وثيقة. وغالبا ما يقضي المواطنون وقتا طويلا في الانتظار، ليرد عليهم موظف أو موظفة بأن رخصة السياقة أو البطاقة الرمادية التي جاؤوا من أجلها لم تنجز بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.