صور. اصابات خطيرة في مواجهات عنيفة بين الساكنة والأمن ببني ملال بعد هدم منزل مواطن رفض تسليم رشوة لقائد

اشتوكة 24آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:30 مساءً
صور. اصابات خطيرة في مواجهات عنيفة بين الساكنة والأمن ببني ملال بعد هدم منزل مواطن رفض تسليم رشوة لقائد

اندلعت مواجهات عنيفة بين ساكنة جماعة ‘تانوعا’ القروية باقليم بني ملال، والدرك و عدد من عناصر التدخل السريع للقوات المساعدة، عقب مشادات حول هدم منزل أحد المواطنين.

وأقدمت السلطات العمومية قبل يومين على هدم منزل أحد ساكنة منطقة ” اخوربا ” التابعة لجماعة ” تانوعة ” القروية ببني ملال، لتندلع المواجهات عقبها، خلفت عدداً من الإصابات بين الجانبين، نقل على اثرها بعض منهم للمستشفيات.

مصدر حقوقي من بني ملال أفاد أن سبب المواجهات يعود الى اقدام قائد المنطقة، على اشعال شرارة المواجهات الغير المسبوقة بالجماعة، عقب قيامه بمعيّة عناصر من القوات المساعدة بهدم منزل المعني بالأمر عن آخره.

مصاجدر غير مؤكدة، تفيد أن القائد طلب رشوة من صاحب المنزل للتغاضي عنه، وهو ما رفضه صاحب المنزل ليقدم القائد على هدمه، دون التأكد من رواية مالك المنزل الذي تعرض للهدم.

وحسب أخر المعطيات من عين المكان، فانه تم اعتقال 8 محتجين من بينهم امرأة، حيث تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، قبل عرضهم على انظار الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال، ويتابع الثمانية بتهم ثقيلة حسب مصادر محلية، تتعلق بأحداث شغب والعصيان والتجمهر غير القانوني والتجمهر في الشارع العام مع اغلاق الطريق في وجه السير والجولان، والاهانة والضرب والجرح المتعمد في حق القوات العمومية وإلحاق خسائر مادية بسيارات، فيما لم يتم الاستماع للقائد.

رابط مختصر
2017-09-26
اشتوكة 24