في إشارة للعثماني.. بنكيران: لن أقبل أن يتحكم في أخنوش ولا غيره.. فقط جلالة الملك

adminoآخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 10:53 مساءً
في إشارة للعثماني.. بنكيران: لن أقبل أن يتحكم في أخنوش ولا غيره.. فقط جلالة الملك

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، أمام أعضاء حزبه بالخارج، إنه “لن يقبل أن يتحكم فيه عزيز أخنوش، ولا غيره سوى جلالة الملك، ولما جاء عندي أخنوش وطالب باقصاء حزب آخر، ورفض الدعم المباشر عرفت ان الحكومة لن تكون”.

بنكيران الذي كان يتحدث يوم السبت 05 غشت الجاري، خلال انطلاق أشغال الجمع العام السنوي لأعضاء حزب “العدالة والتنمية” بالخارج بسلا، أوضح بخصوص المشاركة السياسية لمغاربة العالم، “أنا مقتنع، لكن الآخرين رفضوا والسبب واضح”، قبل أن يشير إلى أن اللقاء الذي يأتي قبيل أسابيع على المؤتمر الوطني، أراده بنكيران أن يكون فرصة لتمرير عدة رسائل تهم الوضع السياسي الحزبي والوطني، وما وقع خلال السنة الأخيرة، من البلوكاج إلى تشكيل الحكومة، والذي “كان له بلا شك أثر على الأعضاء في الخارج”، بحسب ما أكده عبد الحق العربي، عضو الأمانة العامة للحزب.

ودعا بنكيران، أعضاء حزبه إلى مواصلة النضال، وأنه بدوره لن يتوقف عن مساره، وتغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية.

ومن المرتقب أن يعقد العثماني لقاء آخرا مع أعضاء الحزب بالخارج، سيخصص لمناقشة المستجدات السياسية المرتبطة بتشكيل الحكومة وعملها، وسيكون مناسبة لطرح عدد من القضايا التي تتعلق بالعمل الحكومي في علاقته بقضايا الجالية والمهجر.

رابط مختصر
2017-08-05
admino