تسجيل الدخول

بيوكرى: الازهار يعوض عسو في منصب العميد المركزي

اشتوكة 243 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بيوكرى: الازهار يعوض عسو في منصب العميد المركزي

علمت “جريدة اشتوكة24” الإلكترونية ان المصالح المركزية للمديرية العامة للامن الوطني عينت رسميا و بقرار مديري السيد العميد الممتاز عزيز ازهر لتولي منصب نائب رئيس المنطقة الاقليمية للامن ببيوكرى بعد شغور هذا المنصب لسنوات خلت منذ تقاعد العميد الممتاز عسو اولهادي.

الخبر جاء بعد توصل المصالح الأمنية للمنطقة الأمنية ببيوكرى امس السبت بقرار مديري من المديرية العامة للأمن الوطني يحمل خبر تعيين رئيس دائرة حي الفلاح لتولي منصب نائب رئيس المنطقة الأمنية لمدينة بيوكرى بعد تعيين السيد محمد امين التامري رئيسا للمنطقة الأمنية الإقليمية بالنيابة .

وعلمت الجريدة ان عزيز ازهار سبق له وان تقلد مناصب أمنية عديدة في عدة مدن مغربية كبرى منها اكادير ومكناس ؛ حيث سبق له أن كان رئيسا لمفوضية أمن عين توجطات التابعة لأمن مكناس .

فهل يكون هذا التكليف بتعيينه نائبا لرئيس المنطقة الامنية في الهيكلة الادارية الجديدة فاتحة خير على أمن بيوكرى الذي يحتاج إلى مسؤولين شباب واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ؛ في انتظار تعيين العميد الاقليمي محمد امين التامري بشكل رسمي رئيسا للمنطقة الأمنية عوض العميد الإقليمي محمد العلوي الذي أحيل على التقاعد قبل أيام .

و تجدر الإشارة إلى المنطقة الأمنية ببيوكرى تعرف شغور مجموعة من المناصب القيادية منذ سنوات كما في مجموعة من المدن المغربية ؛ دون أن تتخذ المديرية العامة للأمن الوطني أي إجراء لتعيين مسؤولين بشكل رسمي لتحفيزهم على العطاء الأمني و تحقيق الاستراتيجية الأمنية التي تنوي المديرية العامة للأمن الوطني تطبيقها لحماية أمن و سلامة الوطن و المواطنين ؛ خاصة إذا علمنا أن التعيينات التي تكون بالنيابة لا تخضع لنظام التعويضات التي يتقاضاها المسؤولون الامنيون على تحملهم للمسؤولية كرؤساء أمن أو نواب لرؤساء أمن أو ولاة أو نواب لولاة الأمن ؛ لذلك فإن التعيين الرسمي يشجع المسؤولين على العمل و التضحية بالغالي و النفيس من أجل خدمة الوطن و حماية أرواح المواطنين و ممتلكاتهم .

فهل ستكون المديرية العامة للأمن الوطني مع الموعد لتفادي التعيينات بالنيابة التي تخيب آمال الرؤساء و المسؤولين على حد سواء؟؟؟

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية أمن أكادير شهدت عدة تعيينات في مختلف المصالح الأمنية الخارجية و بمختلف المناطق الأمنية التابعة لها ؛ هذا وقد تم تعيين عميد الشرطة الناسلي محمد نائبا لرئيس المنطقة الأمنية بانزكان و ضابط الأمن الممتاز محمد محول رئيسا للهيئة الحضرية بانزكان و قائد حراس الأمن يوسف بوشعبة رئيسا للهيئة الحضرية بمنطقة تكوين .
فحظ سعيد لهؤلاء المسؤولين الشباب في مسؤولياتهم الجديدة التي تحتاج إلى تضحيات جسيمة لخدمة أمن الوطن و سلامة المواطنين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.