تسجيل الدخول

اشتوكة: بالصور الجيش و الدرك يشددان المراقبة على السواحل البحرية بالاقليم

اشتوكة 242 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اشتوكة: بالصور الجيش و الدرك يشددان المراقبة على السواحل البحرية بالاقليم

عجلت تعليمات رسمية من وزارة الداخلية بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية و الدرك الملكي و القوات البحرية الملكية بوضع عدد من مراكز المراقبة على عدد من الشواطئ المغربية التي كانت إلى عهد قريب سواحل مهجورة منها عدد من السواحل بسوس ماسة .

وذكر أحد النشطاء بجماعة ماسة بأن عددا من الشواطئ منها شواطئ ماسة و تفنيت ، قد شهدت تنصيب وحدات مراقبة على امتداد كل من شاطئ تيفنيت إلى شاطئ أكلو حيث تبعد كل وحدة عن الأخرى بكيلومترين ولازالت عملية تثبيت الوحدات على جميع الشواطئ و التخوم بالمغرب مستمرة حسب ما أفاد به ذات الناشط المحلي .

وحسب ذات المصدر المطلع الذي تتبع العملية فإن كل وحدة تبتعد عن مثيلتها ب 2 كيلومترا و يداوم فيها 3 عناصر واحد من الجيش والثاني من القوات المساعدة والثالث من قوات البحرية الملكية مع تفقد مستمر لهم من طرف الدرك الملكي مضيف بأن الوحدة “مركز المراقبة” مزود بتقنيات لمراقبة السواحل البحرية والتبليغ عن أي تحرك مشبوه بالمجال ، منها منظار عالي الجودة للرؤية الليلية.

من جانب آخر ذكرت مصادر فضلت عدم ذكر إسمها بخصوص العملية بأن التعليمات التي تم إعطائها في هذا الإطار تأمر تتعلق بمحاولة تامين الشواطئ والتخوم البحرية بالممكلة ضمانا لتجنب أي اختراقات من طرف عناصر دخيلة تنحصر تحركاتها في أغلب الأحيان في السواحل المهجورة والغير مراقبة .

إلى ذلك تعطي العملية انطباعا حول إجراءات أمنية مشددة بعدد من الشواطئ للحد من الهجرة السرية و التهريب الدولي

سعيد أبودرار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.