الرئيس الفرنسي “ماكرون” يعين المغربي ‘منير محجوبي’ وزيراً للشؤون الرقمية

adminoآخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 10:46 مساءً
الرئيس الفرنسي “ماكرون” يعين المغربي ‘منير محجوبي’ وزيراً للشؤون الرقمية

كلف الرئيس الفرنسي المنتخب “إيمانويل ماكرون” الشاب الفرنسي من أصل مغربي “منير محجوبي” بوزارة الشؤون الرقمية في الحكومة الفرنسية الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء.

و أعلن قصر الإليزيه عن تشكيلة حكومة الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون الجديدة، على لسان أمين عام الرئاسة الفرنسية أليكسي كولر.

ومن بين هؤلاء الوزراء الجدد، جيرار كولومب وزيرا للداخلية، وفرانسوا بايرو وزيرا للعدل، وجان إيف لودريان وزيرا لأوروبا والخارجية، وسيلفي جولار وزيرة للدفاع، بالإضافة إلى نيكولا هولو وزيرا للانتقال البيئي.

محجوبي قائد الحملة الرقمية الانتخابية لماكرون كان له دورا هاما في الحملة الانتخابية التي مكنت ماكرون من الوصول إلى قصر الاليزيه، بعد مواجهة شرسة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

منير محجوبي يبلغ من العمر 33 سنة حاصل على ماجستير في الاقتصاد والمعلوماتية من جامعة سيانس بو في باريس، و يرأس المجلس الوطني الرقمي منذ فبراير 2016 وبعد 11 شهراً، انضم إلى حركة ماكرون إذ كان كان يبلغ من العمر أنذالك 31 سنة.

تعرّف الفرنسيّون على محجوبي بشكلٍ أكبر، خلال الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أسماه بـ “الإلكترون الحر” (l’éléctron libre) ، حين تولى إدارة الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي باحترام كبير لدى مناصري وأعضاء الحزب الاشتراكي الذي انتسب إليه محجوبي باكرًا في سن الثامنة عشرة.

رابط مختصر
2017-05-17
admino