تسجيل الدخول

صور وفيديو : حناجر أطر وموظفي الصحة تحتج ببيوكرى تضامنا مع زملائهم المعنفين في اعتصام الرباط

اشتوكة 2419 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صور وفيديو : حناجر أطر وموظفي الصحة تحتج ببيوكرى تضامنا مع زملائهم المعنفين في اعتصام الرباط
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

على غرار المؤسسات الصحية والاستشفائية بالمملكة، خاضت الشغيلة الصحية بإقليم اشتوكة آيت باها، المنضوية تحت لواء التنسيق النقابي للقطاع (FDT،CDT)، إضرابا عن العمل اليوم الأربعاء، مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في مدينة بيوكرى.

الشكل الاحتجاجي تميّز بارتداء المحتجّين وزرات مُلطّخة بمداد أحمر، تعبيرا عن واقعة تدخل القوات الأمن العمومية في حق الأطر التمريضية والعنف الذي طالها يومي 6 و7 من الشهر الجاري أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، إثر احتجاجها واعتصامها من أجل المطالبة بالمعادلة الإدارية والعلمية، وتنفيذ اتفاق 5 يوليوز.

وندّدت الشغيلة الصحية المشاركة في الوقفة الاحتجاجية بـ”التعاطي السلبي للحكومات المتعاقبة مع القطاع الصحي الوطني، وبتفاقم أوضاع العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى التفاف الحكومة السابقة على جميع مطالب الأطر الصحية، وتجميدها لكل الاتفاقات والمحاضر الموقّعة، ورفضها الجلوس إلى طاولة الحوار الاجتماعي، وخنقها حق الممارسة النقابية”، على حدّ تعبيرها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نص‏‏‏‏

تلاوة البيان التنديدي الختامي للوقفة

كلمة باسم المكاتب النقابية

شعارات:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.